دش

الكابل .. القمر الصناعي .. البث المباشر: أيهم الأفضل؟

الكابل .. القمر الصناعي .. البث المباشر: أيهم الأفضل؟ بينما توفر خدمات البث التلفزيوني المباشر قدرًا هائلًا من المرونة، فإن قنوات الكابل التلفزيوني لاتزال تتمتَّع بميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بتشكيلات القنوات القوية وعروض أفضل وقبل كل ذلك فإنها تمنح المستخدم حرية الاختيار بين المُحتوى المجاني والمدفوع.

على سبيل المثال، يوجد الآن أكثر من 270 خدمة بثْ متوفرة في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدو وكأن الجميع يختارون خدمات البث التلفزيوني المباشر، إلا أن بعض المحتوى (مثل الرياضة والأخبار) لا يزال بحاجة إلى المشاهدة مباشرة. ولكي تتمكن من الحصول على قنوات عبر الكابل التلفزيوني، فسوف تحتاج إلى الاشتراك من خلال موفر قنوات الكابل أو القنوات الفضائية أو تجربة خدمة البث التلفزيوني المباشر مثل fuboTV أو YouTube TV. تضع خدمات البث عمومًا نفسها على أنها بدائل أرخص للكابلات، ولكن خارج بعض "الحزم الضئيلة" من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى دفع المبلغ نفسه! ولكن ما الذي تحصل عليه حقًا مقابل المبلغ الذي سوف تدفعه؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

أيهما أفضل خدمات البث التلفزيوني المباشر أم الأقمار الصناعية؟

تتفوق كل من خدمة بث المباشر عبر الكابل والأقمار الصناعية والتلفزيون المباشر على قنوات البث المباشر عبر الإنترنت. في جميع المجالات، يُقدم تلفزيون الكابل مجموعة قنوات أفضل من خدمات البث التلفزيوني المباشر. بينما يفتقد كل من YouTube TV و fuboTV عدد قليل من القنوات في أفضل 25 قناة، فإن القنوات الوحيدة التي لا يمتلكها موفرو الكبل هي HBO و Showtime – وهما شبكات متميزة يمكنك الحصول عليها ولكن مقابل بعض الرسوم الإضافية. على الرغم من أن AT&T TV لديها مجموعة قنوات رائعة ويُمكنها أن تُنافس مجموعة قنوات الكابل إلا أنه سوف يتعين عليك الالتزام بعقد لمدة عامين، لذلك فإنها تفقد بعض مزايا البث.

يُمكنك الحصول على الخدمتيْن معًا لتوفير بعض المال

يُقدم كل مزودي خدمات الكابل خصومات كبيرة إذا اخترت الحصول على حزمة قنواتهم من عبر الإنترنت. ومع ذلك، غالبًا ما يكون هناك عدد من التكاليف المخفية في تلفزيون الكابل بالإضافة إلى ذلك فإن أسعار حِزَّم القنوات حسب الموقع والتوافر، وجميع الأسعار قابلة للتغيير في أي وقت، ويتم تسعير حزَّم البثْ شهريًا بالإضافة إلى فرض الضرائب على طول مدة العقد.

حتى مع الرسوم الإضافية المرتبطة بتلفزيون الكابل، ستظل تدفع أكثر مقابل خدمة البث التلفزيوني المباشر في معظم الحالات. فقد وجدت تقارير المستهلك أن الأسعار المعلن عنها ترتفع بشكل عام بنسبة 3 – 4% في العام الثاني، إلى جانب "رسوم البث التلفزيوني" و "رسوم الرياضة الإقليمية".

هل الكابل والقمر الصناعي أفضل حقًا من البث المباشر؟

هل الكابل والقمر الصناعي أفضل حقًا من البث المباشر؟

إذا كنت تُريد الحصول على قنوات بجودة عالية، فإن كُل من الكابلات والأقمار الصناعية سيوفران لك حزمًا أفضل من خدمات البث التلفزيوني المباشر. كما أنك سوف تحصل على المزيد من القنوات إجمالاً، ومع ذلك فإن البث المباشر يُعتبَّر بشكل عام أفضل من القنوات الفضائية حيث أنك ستحصل عادةً على المزيد من القنوات بسعر أفضل إذا اخترت تلفزيون الكابل.

بالإضافة إلى ما ذكرناه سابقًا فإن الجزء الأكبر من جاذبية البث المباشر هو أنك لن تكون مُضطرًا للدفع مقابل مجموعة من القنوات التي لا تشاهدها أبدًا! وبالتالي فإذا كُنت تشاهد عددًا قليلاً فقط من القنوات فسوف تدفع مُقابل هذه القنوات فقط.

يأتي البث أيضًا مع عدد من الفوائد التي لن تحصل عليها من الكابل والأقمار الصناعية حيث أنك لن تكُن مُضطرًا أبدًا إلى الإلتزام لمدة تطول عن الشهر عند التعاقد على خدمة البث التلفزيوني المباشر. كما تأتي معظم خيارات البث المباشر مع مساحة تخزين DVR والقدرة على مشاهدة البث على الأجهزة المختلفة في وقت واحد.

فعلى الرغم من أن خدمات البث المباشر لا تتمتع باختيار مُتنوع مثل قنوات القمر الصناعي والكابل، إلا أنها تمنحك فرصة رائعة للحصول على تجربة أفضل بشكل عام. على سبيل المثال، فوفقًا لمؤشر رضا العملاء الأمريكي (ASCI)، سجلت خدمات البث المباشر درجة 76/100 في رضا العملاء وهي نفس درجة الرضا التي حققتها مُحركات البحث على الإنترنت والفنادق! أما خدمات الكابلات والأقمار الصناعية فقد جاءت بتصنيفٍ أقل وهو 62/100.

كيف تختار أفضل خدمة؟

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة تلفزيونية مُتميزة، فإننا نوصي بإعداد قائمة بالقنوات المباشرة التي تريدها أكثر من غيرها ومقارنتها بنظيراتها المُتوفرة عبر الكابل والأقمار الصناعية في منطقتك. فإذا كان القمر الصناعي يُوفر لك هذه القنوات أو قنوات أخرى تُقدم نفس المُحتوى فيُمكنك اختياره، أما إذا لم تكن هذه القنوات مُتوفرة لديك فيُمكنك الإستفادة من قنوات البث المباشر. ومن الجدير بالذكر أنك يجب أن تنتبه إلى جودة الإنترنت في المكان الذي تعيش فيه؛ فإذا كُنت تعيش في مكانٍ ناءٍ فلن تتمكن من الإستمتاع بالقنوات المباشرة التي يتم نقل مُحتواها لك عبر الإنترنت.

 الخلاصة

يُقدم لك الإنترنت فرصة رائعة للوصول إلى المُحتوى الذي ترغب في مُشاهدته في أي وقت وأي مكان، كما أنك سوف تتخلص من الإعلانات الطويلة المملة، بالإضافة إلى ذلك فإنك سوف تتمكن من تخصيص عرض المُحتوى ليتلائم تمامًا مع تفضيلاتك الشخصية، فسواء أكُنت تُريد مشاهدة المباريات الرياضية أو المسلسلات أو الأفلام أو إذا أردت أن تُجرب العاب على الانترنت فسوف تتمكن من الوصول إلى خيارك المُفضَّل على أي جهاز إلكتروني. وفي الحقيقة فإن انتشار الإنترنت هو السبب الرئيسي وراء انخفاض شعبية التلفزيون؛ ففي عام 2011 كان متوسط وقت المشاهدة اليومي للتلفاز هو 178 دقيقة/ للفرد، أما في عام 2020 فقد أصبح متوسط وقت مشاهدة التلفاز هو 167 دقيقة/ للفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
يسعدنا الإجابة علي جميع استفساراتكم علي مدار الساعة.