كيفية تركيب الدش

كيفية تركيب الدش


كيفية تركيب الدش
كيفية تركيب الدش

في السنوات الأولى لتقنيات استقبال القنوات الفضائية لم يكن لدى أطباق الدش أو DIRECTV تركيبات احترافية، وهو ما جعل الآلاف المستخدمين يحتاجون إلى وقتٍ طويل لفهم كيفية استقبال القنوات الفضائية على شاشات التلفزيون. ربما يكون لديك بعض الخبرة بالفعل في هذا المجال، أو ربما لم يسبق لك من قبل تثبيت طبق دش في شرفة منزلك. في كلتا الحالتين، فإنك سوف تحتاج إلى دليل يشرح لك كيفية اختيار أنسب مكان لوضع هذا الطبق، وكيف يُمكنك تثبيته بشكلٍ فعّال. وحتى إذا كُنت تُريد تثبيت هذا الطبق بشكلٍ مُؤقت إلى أن تعثر على فني يُثبته لك بشكلٍ دائم وجيد فسوف تحتاج إلى بعض المعلومات لتثبيته بالشكل الصحيح.

1.   كلما كان أعلى، كان أفضل!

الطبق الذي يتم وضعه في مكانٍ مرتفع يحصل على إشارة واضحة من السماء بدون عوائق أو تشوش. فحتى إذا قضيت بعض الوقت الإضافي في مُحاولة تثبيت طبق الدش الخاص بك فيجب عليك ان تفعل ذلك. وإذا كُنت تسكن في الطابق الأخير في عمارتك فيُمكنك وضع طبق الدش في شرفة منزلك، وعمل ثقب صغير بأسفل باب الشرفة لتوصيل الكابل إلى التلفزيونات في منزلك. أما إذا كُنت تُقيم في أحد الأدوار المُتكررة من عمارتك فسوف يكون أمامك خياران؛ الأول هو أن تضع الطبق في الشرفة ولكن هذا الخيار لن يكون فعّالًا خاصةً إذا كانت شرفتك لا تُغطيها أشعة الشمس بشكلٍ كامل، أما الخيار الثاني فهو أن تُثبت الطبق في السطح باستخدام بعض الطوب والإسمنت وتحصل على السلك الخاص به وتُدخله إلى منزلك من الباب أو من الشرفة.

ولكن مُعظم الناس لا يُفضلون هذا الخيار لأنه يتطلب منهم عمل ثقب في السقف أحيانًا وهو أمر قد يتسبب بدخول المياه أو الحشرات أو على الأقل تشويه منظر السقف. وفي الغالب أيضًا فإن أغلب الأشخاص ينسون الإعداد لإدخال كابل الدش أثناء تشطيب منازلهم نظرًا لأنه ليس من الأساسيات مثل المياه والكهرباء.

2.   استخدم تطبيق Dishpointer

أنا شخصياً أحب استخدام تطبيق Dishpointer المتوفر في متجر التطبيقات. يطلب منك هذا التطبيق ادخال عنوانك، ثم اختيار الطبق الذي تخطط لاستخدامه. وبعد ذلك فإن التطبيق سوف يُعطيك توجيهًا عامًا لكيفية تثبيته، وسوف يُقدم لك، خريطة تصويرية توضح لك أنسب مكان لتثبيت الدش وفقًا للأقمار الصناعية حيث، وسوف يُساعدك النظر إلى كل قمر صناعي على حدة في فهم ما إذا كانت هناك مُشكلة ما. على سبيل المثال، إذا رأيت أن الخط الأخضر لقمر صناعي ما يتقاطع مع شجرة فستكون هناك مشكلة عاجلاً أم آجلاً.

3.   استواء السطح

"<yoastmark

يجب أن يتم وضع الدش على سطحٍ مستوٍ أو على الأقل سطح قريب من المستوى قدر الإمكان. لذلك يُمكنك أن تشتري الحامل ثلاثي القوائم وتثبيته في الأرض ليتم تثبيت طبق الدش به. وعند وضع طبق الدش حاول أن تختار أوسع مكان وأقربه للاستواء، يُمكنك الوصول إليه، لأن أقل نتوء يمكن أن يتسبب في انحراف الطبق عن المحاذاة. وبعد أن تنتهي من تثبيت الحامل ثُلاثي القوائم فيجب عليك أن تقوم بتثبيته بأكياس الرمل لكي يتمكن طبق الدش من مواجهة الريح بشكلٍ أفضل.

4.   لا تضع الطبق على الأرض

فهذا الأمر قد يتسبب في زحف القوارض إلى طبق الدش وقضم الأسلام الخاصة به. وكذلك يجب عليك أن لا تقوم بتثبيت الطبق في شجرة – حتى ولو بشكلٍ مُؤقت – نظرًا لأن غصون الأشجار تهتز جراء الرياح ووقوف الحيوانات والطيور عليها، كما أن الأشجار تنمو وبالتالي سوف يتعين عليك تصويب مكان الدش في بشكلٍ دوري. كما يجب عليك ألا تضع طبق الدش على عمود فضفاض أيضًا. كي لا ينكسر مع الرياح.

5.   اشترك مع جيرانك في تركيب دش منزلي

لا يعرف الكثير من المُستخدمين أنه يُمكن توصيل طبق دش مركزي واحد بأكثر من مُستقبل وأكثر من تلفزيون، ويُشغِل كل تلفزيون القناة التي يُريدها! لذا يُمكنك أن تتواصل مع جيرانك لتركيب طبق دش كبير واحد واستخراج عدّة كبلات منه وتوصيل كل كابل بمنزل واحد وبهذه الطريقة فإنك تضمن توفير كثير من نفقات الشراء والتركيب.

6.   استخدام الإنترنت لمشاهدة القنوات الفضائية

من الحكمة أن تُقارن بين تكلفة حُزَّم الإنترنت وتكلفة شراء وتركيب طبق دش لمنزلك. فإذا كانت حُزَّم الإنترنت أقل كلفةً وأرخص وسريعة دون تقطع فيُمكنك أن تستخدمها لمشاهدة القنوات الفضائية بدلًا من تركيب أطباق الدش. يمنحك الإنترنت الكثير من المزايا الرائعة التي لا يُقدمها لك تلفزيون القنوات الفضائية مثل إمكانية حفظ المسلسلات أو الأفلام على الذاكرة السحابية، بالإضافة إلى القدرة على مشاهدة المواد التي تُريدها في الوقت المُفضَّل لك، وإمكانية مشاركة المواد المُختلفة مع الأصدقاء.

وإذا أردت أن تستمتع باستخدام الإنترنت كمُستقبل للقنوات الفضائية فيجب عليك أن تشتري تلفزيون حديث وراوتر يُمكنه أن يعمل بمرونة على أجهزة التلفزيون.

الخلاصة

كما سبق وأشرنا فإن الإنترنت يُقدم للمُستخدمين الكثير من المزايا الرائعة، وبالإضافة إلى المزايا التي تحدثنا عنها فإنه يُقدم لك ميزة مُشاهدة المباريات الرياضية وسباقات السيارات المباشرة وكذلك إمكانية الرهان عليها للإستمتاع بدرجة أعلى من الإثارة والمُتعة! وإذا أردت أن تعرف المزيد عن مراهنات سباقات فورمولا 1 فقُم بالدخول على هذا الرابط: https://www.a7labet.com/مراهنات-سباقات-الفورمولا-1-اون-لاين

استمتع بالرهان على سباق فورمولا 1 اون لاين!

لا تعليق

اترك تعليقاً